أرشيف

مهرجان لبنان الشعري يكرم النواب والأبنودي والعيسى

برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، وبالتنسيق مع وزارة الثقافة واتحاد الكتاب والحركة الثقافية، دعا دار الهادي وديوان الكتاب في بيروت، إلى حضور «مهرجان لبنان السنوي للشعر العربي».

يتضمن المهرجان وفق صحيفة «الرأي» الكويتية ثلاث أمسيات وِّزعت على العاصمة بيروت ومدينتي زحلة وبنت جبيل. ويشارك في كل أمسية أربعة شعراء. تضم الأولى: محمد علي شمس الدين من لبنان، والمتوكل طه من فلسطين، وعبد القادر الحصني من سوريا، ومحمد إبراهيم أبو سنة من مصر. والثانية: خلود معلا من الإمارات، وعز الدين ميهوبي من الجزائر، وأدّى بن أدب من موريتانيا، وطارق ناصر الدين من لبنان. والثالثة: مدين الموسوي من العراق، وجاسم الصحيح من السعودية، وإيمان خالد من السودان، وغسان مطر من لبنان.

يترافق المهرجان مع ندوتين نقديتين، الأولى بعنوان «بين شعر القضية وقضية الشعر: محمود درويش نموذجاً» ويشارك فيها: يوسف أبو لوز من فلسطين، ونوري الجراح من سوريا، وحسن مدن (البحرين). والثانية بعنوان «الشعر العربي في الألفية الثالثة» ويشارك فيها: ديزيريه سقال من لبنان، وعمر عبد العزيز من اليمن، وجابر عصفور من مصر.

ويُختتم المهرجان بحفل خاص يُكرَّم خلاله ثلاثة شعراء هم: مظفر النواب من العراق، وعبد الرحمن الأبنودي من مصر، وسليمان العيسى من سوريا. يبدأ المهرجان مساء غد الخميس 23 أكتوبر الجاري ويستمر أربعة أيام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى